Friday 19 January 2018

عالم المتاجرة نظام و الأثر ل منظمة التجارة العالمية


المديرية العامة للمفوضية الأوروبية للتجارة التجارية للجميع من أجل سياسة تجارية واستثمارية أكثر مسؤولية ستشمل الاستراتيجية التجارية الجديدة أن تكون السياسة التجارية أكثر فعالية في توفير فرص اقتصادية جديدة أكثر شفافية من حيث فتح المفاوضات لمزيد من التدقيق العام والتعامل ليس فقط المصالح ولكن أيضا القيم. تحدد السياسة التجارية للاتحاد الأوروبي اتجاه التجارة والاستثمار داخل وخارج الاتحاد الأوروبي. وتساعد المديرية العامة للتجارة في المفوضية الأوروبية على وضع وتنفيذ سياسة الاتحاد الأوروبي بشأن التجارة والاستثمار. جنبا إلى جنب مع المفوض التجاري للاتحاد الأوروبي. سيسيليا مالمستروم، ونحن نهدف إلى تشكيل بيئة التجارة والاستثمار التي هي جيدة للناس وللأعمال التجارية. يتم تحديد الاتجاه العام لسياسة التجارة للاتحاد الأوروبي التي تساعد على تنشيط اقتصاد أوروبا في لدكووتراد الاتصالات للجميع نحو سياسة التجارة والاستثمار أكثر رديقو مسؤولة. ويهدف الاتحاد الأوروبي إلى القيام بدور رئيسي في إبقاء الأسواق مفتوحة في جميع أنحاء العالم ومساعدة أوروبا على الخروج من الأزمة الاقتصادية. تعمل السياسة التجارية للاتحاد الأوروبي على ما يلي: 1. إنشاء نظام عالمي للتجارة العادلة والمفتوحة ساعدت منظمة التجارة العالمية في تشكيل نظام قواعد التجارة العالمية التي تحافظ على الاقتصاد العالمي مفتوحا للتجارة وكذلك تعكس واحترام احتياجات وشواغل الدول النامية. وتساعد شبكة الاتفاقات والالتزامات التي تشرف عليها منظمة التجارة العالمية على ضمان أن تكون التجارة مفتوحة ويمكن التنبؤ بها ومنصفة. وتعمل السياسة التجارية للاتحاد الأوروبي على الحفاظ على النظام التجاري العالمي وضمان تكيفه مع عالم سريع التغير. 2. فتح أسواق مع البلدان الشريكة الرئيسية نحن نسعى لخلق النمو وفرص العمل للأوروبيين من خلال زيادة فرص التجارة مع العالم. ويكتسب ذلك أهمية خاصة في سياق الظروف الاقتصادية الراهنة. وتتمثل إحدى طرق فتح األسواق في التفاوض على فرص أفضل لالستفادة من التجارة واالستثمار من خالل اتفاقيات التجارة الحرة. وقد أبرم الاتحاد الأوروبي عددا من اتفاقات التجارة الحرة ويواصل المفاوضات مع الآخرين 3. تأكد من أن الجميع يلعبون وفقا لقواعد السياسة التجارية للاتحاد الأوروبي تهدف إلى فتح أسواق جديدة للمصدرين الأوروبيين والعمال والمستثمرين من خلال رفع الحواجز أمام أسواق شركائنا التجاريين . ونحن نعمل عن كثب مع بلدان خارج أوروبا ل: لأن قواعد التجارة الدولية مصممة لضمان أن التجارة عادلة، فمن الحيوي أن تحترم. ونحن نمثل دفاعا عن المصالح الأوروبية في النظام القضائي لمنظمة التجارة العالمية، مما يساعد على ضمان الوفاء بالتزامات منظمة التجارة العالمية. نحن أيضا مسؤولون عن التأكد من أن الواردات التي تدخل إلى الاتحاد الأوروبي يتم تداولها بأسعار عادلة وأنها لا تسبب ضررا غير عادل للشركات الأوروبية وعمالها. 4. ضمان التجارة قوة من أجل التنمية المستدامة ونحن ملتزمون مساعدة بنشاط الناس في جميع أنحاء العالم التجارة طريقهم للخروج من الفقر. فتحت أوروبا أسواقها أمام جميع الواردات من أفقر بلدان العالم، وتعمل بنشاط لمساعدة البلدان النامية على بناء القدرة على الاستفادة من التجارة. كما نستخدم سياستنا التجارية لتعزيز الأهداف الدولية الهامة الأخرى: دعم الكفاح من أجل حماية بيئتنا وعكس الاحترار العالمي الذي يسعى جاهدا لتحسين ظروف العمل للعاملين في البلدان النامية وضمان أعلى معايير الصحة والسلامة للمنتجات التي نشتريها وبيعها . المزيد عن السياسة التجارية للاتحاد الأوروبي موقع المفوض على الإنترنتدراسات الحالة 1. القضية هذه الدراسة هي حول ناتا دي كوكو. حلوى شرقية، شفافة، الأصلية في الفلبين التي تحظى بشعبية كبيرة في اليابان. في عام 1993، الشعب الياباني، وخاصة الشباب يعتبر ناتا دي كوكو حلوى شعبية، ولكن شعبيتها انخفضت بسبب اهتمامهم انتقلت إلى الحلوى العصرية الأخرى. بدأ مزارعو جوز الهند الصغار وأولئك الذين بدأوا تصنيع ناتو دي كوكو في الفلبين بتصدير المزيد من الكوكو إلى اليابان في عام 1993. على الرغم من أن اليابان استوردت 90 في المئة من الفلبين ناتا دي كوكو. فإن إمداداتها لا تلبي الطلب على الحلوى في اليابان. بعد حوالي عام، المنتجات هائلة شعبية هدوء. وقد نشأت مشاكل في البيئة والبطالة بسبب استوردت اليابان ناتا دي كوكو من الفلبين. وعلاوة على ذلك، يبدو أن نهاية طفرة ناتا دي كوكو هي أفضل وقت للتركيز على الفقر والتخلف في الفلبين، التي يمكن أن يرجع تاريخها إلى قرن مضى. 2. الوصف دراسة الحالة هذه تتعلق بجوز الهند في الفلبين. منذ حوالي 5 سنوات، ناتا دي كوكو. وهو حلوى مصنوعة من جوز الهند، كان بدعة كبيرة في اليابان. ومع ذلك، نشأت مشاكل لأن إنتاج ناتا دي كوكو لا يمكن أن يلحق الطلب في اليابان، وبعد انتعاش ناتا دي كوكو في اليابان قد انتهت، انتقل الناس إلى حلوى أخرى من الخارج. ونتيجة لهذه النزوة، نشأت مشاكل كثيرة في الفلبين. ناتا دي كوكو هي حلوى، شفاف، حلوى فلبينية تقليدية وهو منتج هلام جوز الهند من ماء جوز الهند عن طريق التخمير البكتيرية أعدت. (صفحة ويب أنتاريندو للتجارة) في عام 1992، تم تقديم هذه الحلوى إلى اليابان من خلال استخدامها في الأطعمة الحمية التي تتمتع بها الفتيات الصغيرات. (ميتكالف، 1994: 76) وعلاوة على ذلك، يعتقد اليابانيون أنه يحمي الجسم من سرطان القولون، وأصبح نعمة للركاب. (ميتكالف) ناتا دي كوكو عالية في الألياف، جيدة للجهاز الهضمي، وانخفاض في السعرات الحرارية، ولا يحتوي على الكوليسترول. وحدثت ذروة شعبيتها في اليابان في عام 1993. ويمكن العثور على ناتا دي كوكو في كل مكان في ذلك الوقت. العديد من الشركات تصنيع ناتا دي كوكو تنافس بعضها البعض لمنتجات ناتا دي كوكو جديدة. جيم - الظروف الإيجابية أدت طفرة ناتا دي كوكو في اليابان إلى تأثير هائل على صناعة البيوت المنزلية الكثيفة العمالة في الفلبين. وعادة ما تنتج ناتا دي كوكو في بيوت المزارعين جوز الهند في الريف، وكان الحلوى الأصلية. ومع ذلك، فقد أصبح فجأة واحدة من أهم الصادرات. والفلبينيون مشغولون بالاستفادة من الشغف الأجنبي المفاجئ لمنتج ثانوي لجوز الهند. (ميتكالف) وصفت نشرة مانيلا ناتا دي كوكو كمنتج معجزة. (ميتكالف) كان طفرة ناتا دي كوكو ضربة حظ للفلبين، الذين كانوا يمرون بتصدير الاكتئاب الاقتصادي. جذبت صناعة الكوخ العديد من العمال الفلبينيين لتسليم والدخول في صناعتها لأن طريقة جعل ناتا دي كوكو بسيطة أنها لا تأخذ آلات التكنولوجيا الفائقة والكثير من المال لإنتاج. وأضافت الصناعة المنزلية إلى مصنعها وعملها، ووضعت قصارى جهدها في إنتاج ناتو دي كوكو. ويذكر ميتكالف أنه في مارتينيز ناتا دي كوكو في مدينة لوسينا، زاد الإنتاج بمقدار 400، من 500 إلى 2000 صينية شهريا. التوسع محدود ليس حسب الطلب، الذي يبدو أن لا حدود لها، ولكن عن طريق الفضاء. (ميتكالف) وعلاوة على ذلك، في لوس بانوس، وهي منطقة إنتاج رئيسية، انخفض معدل الجريمة بشكل كبير، لأن الناس الذين يرتكبون جرائم كانوا يعملون على جعل ناتو دي كوكو. (ميتكالف) دال - الظروف السلبية: هي القاعدة التي تقول إن العصر الذهبي لم يسبق له مثيل، كما أن طفرة ناتا دي كوكو في اليابان ليست استثناء أيضا. وقد تحول الشعب الياباني، وخاصة الشباب، اهتمامهم إلى حلوى مختلفة كانت أيضا من بلد أجنبي. وتابع صناع اليابان هذا الاتجاه وحركوا تركيزهم على الحلوى الجديدة. في الفلبين، قد يكون الناس مكتئبين وهم ينظرون إلى كومة من ناتا دي كوكو. يعود ريفها إلى الصمت كما لو كان الناس مشغولين جعل المنتج معجزة كان حلما. والأهم من ذلك أن الفلبين وضعت العديد من المشاكل التي لم تكن موجودة خلال الطفرة. على سبيل المثال، إنتاج ناتا دي كوكو يتطلب نوعا من الأحماض الخليك قوية. وبما أن ناتا دي كوكو كانت مصنوعة في المصانع الخاصة الصغيرة في الريف، فإن الناس لم يولوا اهتماما لآثار الأحماض الخليك، وأخرجوها إلى التربة. التي تسبب التهاب الجلد وحموضة التربة. (فوتاكامي جيروس وورد ويب بادج) وعلاوة على ذلك، كشفت نهاية الطفرة مشاكل كبيرة في الفلبين، مثل الفقر والتخلف. ه. صناعة جوز الهند في الفلبين الفلبين هي أكبر دولة منتجة ل جوز الهند في العالم. (ساكاكيبارا، 1994: 88) ويقال إن هناك 330 مليون مزارع جوز الهند في الفلبين، وهو ما يعادل واحد من بين ثلاثة أشخاص في الصناعات الأولية تشارك في مزارع جوز الهند. (ساكاكيبارا: 40) حركة الأسعار تؤثر بسهولة على دخل واضعي جوز الهند، وعلى الرغم من أن المزارع لديه عشرة أشجار جوز الهند، وقال انه يمكن كسب الخبز في وقت واحد. (ساكاكيبارا: 40) تتعرض صناعة جوز الهند في الفلبين للخطر في تكثيف المسابقات لأن 88 في المئة من صغار المزارعين، وأقل من خمسة هكتارات، وليس لديهم استراتيجية إدارة موحدة. (ساكاكيبارا: 90-91) أ. تاريخ مزارع جوز الهند اجتمع مغامر أمريكي مع شيوخ قرية مسلمة وأخبرهم أنه يريد تحويل أراضيهم من رعي البقر إلى مزرعة جوز الهند (تيغلاو، 1999: 63-5) بدأت مزرعة جوز الهند في الفلبين منذ قرن مضى، مباشرة بعد اليسار الإسباني. (تيغلاو) يصر تيجلاو على أن الاندفاع المتهور في زراعة جوز الهند في الفلبين في مطلع هذا القرن قد ترك البلاد فقيرة وتخلفا. (تيغلاو) هاجر المزيد من المسيحيين إلى القرية الإسلامية، واستبدال المزيد من الأراضي بمزارع جوز الهند، ثم أشجار جوز الهند التي تهيمن عليها المناطق الريفية في المناطق الريفية. (تيجلاو) في عام 1642، أمر المستعمرون الاسبان كل مواطن بإصابة 200 من أشجار جوز الهند لسد قشورهم، وقشورها، وجعل السفن تزوير، في عام 1930، 150،000 هكتار، أو 5 من الأراضي الصالحة للزراعة، وأشجار جوز الهند. (تيغلاو) اليوم، تغطي ثلاثة ملايين هكتار، أي ربع الأراضي الزراعية في البلد، مزارع جوز الهند. (تيغلاو) ب. ارتفاع الطلب على جوز الهند حتى القرن التاسع عشر، تم تصنيع سلعين يوميا، صابون ومسمن، من لحم البقر، معظمهم من أمريكا. (تيجلاو) منذ ضرب عواصف ثلجية وجفاف في الولايات المتحدة، وتلقت صناعة الماشية ضرر كبير، وتستخدم الصابون والمسمن المصنعين الزيوت النباتية كما المناوبين أقل تكلفة. (تيغلاو) ثم، جاء جوز الهند في دائرة الضوء. أخذت الدول الأوروبية جوز الهند من مستعمراتها الآسيوية، وصانعي الصابون الأمريكي عيونهم على الفلبين، والولايات المتحدة هي أحدث مستعمرة. (تيغلاو) تم زرع أشجار جوز الهند بسرعة غير مسجلة في الفلبين. وتجاوزت مساحة مزارع جوز الهند محصول التصدير الأكثر شهرة، وقصب السكر بحلول عام 1930. (تيجلاو) بعد انتهاء حربين عالميتين، ليس فقط الصابون والمسمن، ولكن زيت جوز الهند أصبحت شعبية مع التقدم في الكيمياء، وأصبح زيت جوز الهند واحدة من أكبر الصادرات في الفلبين. حتى 1970s، واصلت زيت جوز الهند أكبر منتج للصادرات في البلاد، وهو ما يمثل 35 من المجموع. (تيغلاو) ج. جذور الفقر والتخلف صادرات جوز الهند تجلب الفلبين الكثير من النقد الأجنبي، وأنه من المهم جدا للدخل. غير أن زراعة جوز الهند تؤدي إلى إزالة الغابات على نطاق واسع، ونظرا لأن أشجار جوز الهند تهيمن في مناطق معينة، يجب تغيير النظام الإيكولوجي. ولكن ربما يكون التركة الأكثر تدميرا لطلبات الغرب على زيت جوز الهند هي الفقر والفقر الاقتصادي في الفلبين. (تيجلاو) حتى لو حصلت الفلبين على أرباح من صادرات جوز الهند، فإن الأرباح تذهب للتجار والمصدرين، وليس ثلث سكان البلاد، والمزارعين. (تيجلاو) الآن، انخفضت قيمة زيت جوز الهند من حيث القيمة الحقيقية خلال عقود، ويرجع ذلك جزئيا إلى زيادة إنتاج بدائل مثل فول الصويا الأمريكي والصيني وزيت بذور القطن، وكذلك زيت بذور عباد الشمس من الجمهوريات السوفيتية السابقة. (تيجلاو) يخلص تيجلاو إلى أن البلاد تواجه حتى الآن مشاكل هائلة نشأت قبل قرن من الزمان، بسبب الرغبة الشديدة للغرب والمسمن. (تيغلاو) كما ذكرت من قبل، كان ازدهار ناتا دي كوكو في اليابان في عام 1993 حظا غير متوقع لمزارعي جوز الهند الفقراء. ومع ذلك، كان المزارعون في نهاية المطاف تحت رحمة الازدهار. وعمليا، استغلت اليابان البلد النامي، الفلبين، حيث شكل الغرب بالفعل علاقة الاستغلال. وتعد دراسة الحالة هذه عن ناتا دي كوكو مثالا جيدا على أثر التجارة التي يمكن أن تؤدي إلى تغيير بيئة وثقافة الناس والأماكن. وبصفة عامة، فإن أقل البلدان نموا تضحية نفسها من أجل البلدان الأكثر تقدما. وحتى عندما انتهت الفترة الاستعمارية، وحصلت جميع المستعمرات تقريبا على الاستقلال، ظلت السندات الاستغلالية قائمة. وتخلت الفلبين عن غاباتها الغنية، ثم صدرت الفلبين جوز الهند للحصول على النقد الاجنبى. ومع ذلك، فإن الناس فقراء طالما أن السندات الاستغلالية لن تقطع. 3. القضايا ذات الصلة 4. مشروع المؤلف: هيرومي إنوي (11 أكتوبر 1999) ب. الموقع الجغرافي: شرق آسيا ج. التأثيرات الجغرافية: الفيليبين. العوامل الوطنية الفرعية: 11. نوع الموئل: مناخ الفلبين استوائي ويتأثر بشدة بالرياح الموسمية (التي تحمل الأمطار). المناخ لديه موسمين، الرطب والجاف. على الرغم من أنها ليست بالضبط نفس في جميع أنحاء البلاد، هو موسم الجفاف من ديسمبر إلى مايو. الأشهر الثلاثة الأولى هي باردة في الأشهر الثلاثة الثانية، الساخنة. بقية السنة هي موسم الرطب. من يونيو إلى ديسمبر، الأعاصير، التي تأتي أساسا من الجنوب الشرقي غالبا ما ضرب في الفلبين. وتسبب الأعاصير الثقيلة في كثير من الأحيان في فيضانات أو رياح عاتية تؤدي إلى مخاطر الحياة والممتلكات. (موسوعة بريتانيكا أونلاين) 12. نوع التدبير: تم التفاوض على تجارة جوز الهند الفلبينية مرتين في منظمة التجارة العالمية (وتو) مرتين. وكانت كلتا الحالتين اشتكت الفلبين من اجراءات تؤثر على جوز الهند المجفف الى البرازيل. وقد تم تسوية آخر نزاع في آذار / مارس 1997. وتدعي الفلبين أن الرسوم التعويضية التي تفرضها البرازيل على صادرات الفلبين من جوز الهند المجفف تتنافى مع قواعد منظمة التجارة العالمية وقواعد الغات. (صفحة منظمة التجارة العالمية على شبكة الإنترنت) أدى هذا النزاع إلى أن البرازيل فازت بعد أن ناشدت الفلبين. 13 - التأثير المباشر غير المباشر: 14 - علاقة قياس التجارة بالأثر البيئي أ. ترتبط مباشرة إلى المنتج: نعم: جوز الهند b. بشكل غير مباشر ذات صلة بالمنتج: لا c. لا تتعلق بالمنتج: لا د. ذات الصلة بالعملية: نعم: فقدان الموئل 15. تعريف المنتجات التجارية: 16. البيانات الاقتصادية كمية ناتا دي كوكو التصدير إلى اليابان كانت تغذية كان فقط 314 مليون دولار سنويا قبل ثلاث سنوات عندما ناتا دي كوكو. ولكن في عام 1993 زادت بشكل حاد وبلغت 836 مليون دولار فقط في نوفمبر 1993. وكان أكثر من 200 مرة مما كان عليه في عام 1990. (صحيفة يوميوري شينبون، 28 ديسمبر 1993) ارتفع تصدير ناتا من الفلبين من نحو مليون شخص سنويا إلى أكثر من 26 مليون نسمة سنويا اعتبارا من عام 1993 (انظر صحيفة فلبين دايلي إنكوايرر الزراعية المجلد 20. 3 مارس 1994). ناتا حصل على التمييز بين 30 أفضل المنتجات ضرب بين المستهلكين اليابانيين لعام 1993. (جامعة تكساس في صفحة ويب قسم النبات أوستن) الجدول 1: جوز الهند الفلبين واليابان 20. نوع المشكلة البيئية: كانت الفلبين في الأصل غنية في الطبيعية الغابات المطيرة. غير أن زراعة جوز الهند ساهمت في إزالة الغابات على نطاق واسع. تحول معظم جزء من الغابات إلى مزارع جوز الهند لكسب العملات الأجنبية. في عام 1910، غطت الغابات 66 من إجمالي مساحة الأراضي الفلبينية الآن، 20 فقط. (تيجلاو) بسبب إزالة الغابات، أصبحت أشجار جوز الهند هيمنة النباتات في الفلبين. وقد أدى إلى تدمير التنوع البيولوجي. ثم، له تأثير سيء على النظام البيئي. وهناك نوع من الأحماض الخليك قوية هي ضرورة لعملية إنتاج ناتا دي كوكو. بسبب حقيقة أن جعل ناتا دي كوكو تعتمد على صناعة المنزلية الصغيرة، وأصحاب المصانع الصغيرة لم تتخلص من الأحماض الخليك بشكل صحيح. ولذلك، فإن التفريغ جعلت الحمضية التربة. 21. اسم ونوع وتنوع الأنواع: نخيل جوز الهند (الأنواع كوكوس نوسيفيرا) التنوع: نخيل جوز الهند تزدهر على نحو أفضل بالقرب من البحر على المناطق المنخفضة على بعد بضعة أقدام فوق المياه المرتفعة حيث يوجد المياه الجوفية المتداولة والأمطار الغزيرة. (الموسوعة البريطانية على الانترنت) المزارع الصغيرة هي المكان الرئيسي حيث يتم إنتاج معظم جذور الهند في العالم. وتعتبر بلدان جنوب المحيط الهادىء، مثل الفلبين وإندونيسيا، منطقة تكاثر نموذجية لنخيل جوز الهند. (الموسوعة بريتانيكا أونلاين) 22 - تأثير الموارد وتأثيرها: عالية ومستقبلية 23 - الاستعجال والعمر: ميديوم و 100s من السنوات يبلغ معدل إزالة الغابات في الفلبين الآن 25 هكتارا في الساعة أو 000 219 هكتار في السنة. ويقول الخبراء ان البلاد يمكن ان تتوقع ان تختفي غاباتها فى اقل من 40 عاما. (هوندا: حالة السكر الفلبين) 24. البدائل: نيت من عصير الفراولة من قبل أسيتوباكتر زيلينيم ناتا ناتا دي كوكو جعل من عصير الفراولة بدلا من حليب جوز الهند. ناتا دي كوكو هو بليكلي الذي يتكون من نوع من أسيتوباكتر على سطح حليب جوز الهند المتوسطة. يحتاج ناتا عدة مكونات: عصير الفراولة، أسيتوباكتر سب. نا-2، وهو سلالة بكتيرية، الجلوكوز وحمض الخليك. التحقيق من قبل هيروشي ناكاياما، كازو موشيزوكي، توشيهيرو سوزوكي، شينغو دوهي، أتسوهيرو كاتو وسوسومو تانيفوجي (شيزوكا معهد البحوث الصناعية صفحة ويب) في. عوامل أخرى 25. الثقافة: سبب ناتا دي كوكو بوم الشعب الياباني تميل إلى البحث عن أشياء العلامة التجارية الجديدة. وهناك شيء معين يجتذب قدرا كبيرا من الاهتمام العام لفترة محدودة فقط. وكان ناتا دي كوكو مثالا على ذلك. خصوصا الحلويات الأجنبية تصبح طفرة واحدا تلو الآخر تقريبا كل عام. تيراميسو من إيطاليا وتابيوكا من بلدان الجنوب هي مثل هذه الحلويات. خلال الطفرة، الناس ووسائل الإعلام وصناع جعل الكثير من الشيء. ومع ذلك، بعد أن تم ازدهار الطفرة، والشيء لصالح صالح الحق يأتي إلى غير صالح. من الذي يخلق بوم من عشرة إلى واحدة أن الشابات، من الفتيات في المدارس الثانوية للنساء في أوائل 20s، تؤدي هذه الموضات في اليابان. فهي فائقة الحساسية للمنتجات الجديدة. ونتیجة لذلك، یحاول الصانعون جذب انتباهھم، وتحسین المنتجات حتی تتاح للمرأة حقیقة مثلھا. مرة واحدة يأتي المنتج في رواج، وتعطى مساحة كبيرة في المجلات والأخبار. ثم، يصبح أكثر وأكثر شعبية. بعد فترة من الوقت، شعبيتها، ومع ذلك، تنخفض بسبب ظهور منتجات جديدة أخرى. 26 - المسائل العابرة للحدود: 27 - الحقوق: ظل مزارعو جوز الهند في ظروف قاسية لفترة طويلة. تاريخيا، تم فرض نظام رسوم إضافية تحت إدارة ماركوس في عام 1973. (ياماموتو: 1992) كان النظام قاسية لمزارعي جوز الهند. وكان معظم المزارعين يمتلكون مزرعة صغيرة الحجم، وبالتالي كان للنظام تأثير كبير عليهم، وانخفض دخلهم بشكل كبير. يعيش 72 في المائة من المزارعين دون مستوى المعيشة في الفلبين. وعلى الرغم من توقف النظام في عام 1980، لا يزال المزارعون يعيشون في ظروف سيئة، لأنهم يعتمدون على سعر السوق لجوز الهند من أجل دخلهم. في عام 1990، كان سعر زيت جوز الهند أقل تكلفة من زيت فول الصويا، الذي يتنافس دائما مع زيت جوز الهند. ما هو أسوأ، أشجار جوز الهند أصبحت عظمى لذلك، انخفض العائد مؤخرا. (ساكاكيبارا: 90) لا يمكن للمزارعين الفقراء القيام بأي شيء لأشجار جوز الهند القديمة، ولكن فقط الحفاظ على استخراج جوهر. فجأة، في عام 1993، أصبح الطلب من جوز الهند في الارتفاع، كما لو كان المنقذ من زراعة جوز الهند. وأدى ازدهار ناتا دي كوكو في اليابان إلى زيادة صادرات جوز الهند في الفلبين. العديد من الفلبينيين إطلاق في صناعة واعدة، وإنتاج ناتا دي كوكو. من أجل العيش حياة أفضل. ومع ذلك، اليوم عندما يعتبر الطفرة كحلم ضعيف، فقد الناس عملهم. لديهم صعوبة في العثور على وظيفة جديدة في حين أن الجميع يكافحون مع البطالة. والأكثر من ذلك، حتى أثناء الطفرة، واجه العديد من الفلبينيين وقتا عصيبا، لأن الشركات اليابانية حاولت إجبارهم على الإنتاج بأجور منخفضة جدا. ومع ذلك، فإن المشكلة الأساسية هي هيكل الفجوة بين الشمال والجنوب. وتستغل البلدان المتقدمة النمو البلدان النامية. ودائما ما تكون المحاصيل والمواد الخام في صادرات البلدان النامية أرخص مما تصدره البلدان المتقدمة النمو مثل السيارات والحواسيب. هذا الهيكل يجعل الفقراء الفقراء على الدوام. والفلبين، بالطبع، تقع على عاتق البلدان النامية. 28. الأدب ذي الصلة houkiissayzatubunnfiripinnatadecoco. html 5. هوندا، يوري، الفلبين حالة السكر، 25 أغسطس 1999 american. eduprojectsmandalaTEDphilsug. htm 6. معهد شيزوكا للبحوث الصناعية، نيت إنتاج من عصير الفراولة من قبل أسيتوباكتر زيلينيم، 25 أغسطس 1999 s - iri. pref. shizuoka. jps8s840s84010.htm 7. جامعة تكساس في قسم النبات أوستن، بوسيتيون بابر الميكروبية السليلوز: مورد جديد للخشب والورق والمنسوجات والمواد الغذائية والمنتجات المتخصصة، 25 أغسطس 1999 botany. utexas. edufacstafffacpagesmbrownposition1.htm 8. منظمة التجارة العالمية، 25 آب / أغسطس 1999 wto. org بوكس ​​1. ميتكالف، تيم. الفلبين يحصل على الحلوى فقط، الأعمال الآسيوية vol.30 (1994): 76 2. ساكاكيبارا، يوشيو. التنمية الاقتصادية في الفلبين. طوكيو: نيهون هيورون شا، 1994 3. تيغلا، ريغوبيرتو. جذور الفقر، الشرق الأقصى الاقتصادية استعراض المجلد. 162 (1999): 63-65 4. ياماموتو، إيكومي. كوكونت، إد. إشي، يونيو. قاموس الفلبين. طوكيو: دوهوشا، 1992 جريدة 1. يوميوري شينبون، 28 ديسمبر 1993 (yomiuri. co. jpyomidaskonojune9393r8a. htm) منظمة التجارة العالمية: الأهداف والوظائف مقالة مشتركة تقرأ هذه المقالة للتعرف على منظمة التجارة العالمية ) وأهدافها ووظائفها أنتجت أوروغواي جولة الغات (1986-93) منظمة التجارة العالمية. ووقع أعضاء الغات على اتفاق جولة أوروغواي في نيسان / أبريل 1994 في المغرب لإنشاء منظمة جديدة اسمها منظمة التجارة العالمية. وقد تم تشكيله رسميا في 1 يناير 1995 الذي حل محل غات كمنظمة رسمية فعالة. وكانت منظمة الغات منظمة غير رسمية تنظم التجارة العالمية منذ عام 1948. وعلى النقيض من الطابع المؤقت للغات، فإن منظمة التجارة العالمية هي منظمة دائمة أنشئت على أساس معاهدة دولية وافقت عليها البلدان المشاركة. وحققت المركز الدولي مثل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي للإنشاء والتعمير، ولكنها ليست وكالة تابعة لمنظمة الأمم المتحدة. هيكل: منظمة التجارة العالمية لديها ما يقرب من 153 عضوا يمثل أكثر من 97 من التجارة العالمية. ويتفاوض حوالى 30 اخرين على العضوية. وتتخذ القرارات من جانب جميع الأعضاء. وعادة ما يكون ذلك بتوافق الآراء. ومن الممكن أيضا إجراء تصويت بالأغلبية ولكنه لم يستخدم مطلقا في منظمة التجارة العالمية وكان نادرا للغاية في إطار سلف منظمة التجارة العالمية، الغات. وقد تم التصديق على اتفاقيات منظمة التجارة العالمية في جميع البرلمانات الأعضاء. إن الهيئة العليا لصنع القرار في منظمة التجارة العالمية هي المؤتمرات الوزارية التي تجتمع مرة واحدة على الأقل كل سنتين. وفيما يلي المجلس العام (الذي عادة ما يكون سفراء ورؤساء وفود في جنيف، ولكن في بعض الأحيان مسؤولون من عواصم الأعضاء) يجتمع عدة مرات في السنة في مقر جنيف. ويجتمع المجلس العام أيضا بصفته هيئة استعراض السياسات التجارية وهيئة تسوية المنازعات. وعلى المستوى التالي، يقدم مجلس السلع ومجلس الخدمات والملكية الفكرية (تريبس) تقريرا إلى المجلس العام. وتتناول العديد من اللجان المتخصصة والأفرقة العاملة وأفرقة العمل الاتفاقات الفردية ومجالات أخرى مثل البيئة والتنمية وطلبات العضوية والاتفاقات التجارية الإقليمية. الأمانة: تتألف أمانة منظمة التجارة العالمية، التي يوجد مقرها في جنيف، من حوالي 600 موظف ويرأسها مدير عام. وتبلغ ميزانيتها السنوية نحو 160 مليون فرنك سويسري. وليس لديها مكاتب فرعية خارج جنيف. وبما أن الأعضاء يتخذون القرارات، فإن الأمانة العامة لا تملك القرار الذي تؤديه البيروقراطيات الدولية الأخرى. واجبات السكرتارية الرئيسية فى تقديم الدعم الفنى لمختلف المجالس واللجان والمؤتمرات الوزارية وتقديم المساعدة الفنية للدول النامية وتحليل التجارة العالمية وشرح شئون منظمة التجارة العالمية للجمهور ووسائط الاعلام. وتقدم الأمانة أيضا بعض أشكال المساعدة القانونية في عملية تسوية المنازعات، وتقدم المشورة إلى الحكومات الراغبة في الانضمام إلى عضوية منظمة التجارة العالمية. الأهداف: الأهداف الهامة لمنظمة التجارة العالمية هي: 1. تحسين مستوى معيشة الناس في الدول الأعضاء. 2 - ضمان العمالة الكاملة وزيادة كبيرة في الطلب الفعال. 3 - توسيع الإنتاج والتجارة في السلع. 4 - زيادة تجارة الخدمات. 5 - ضمان الاستخدام الأمثل للموارد العالمية. 6. حماية البيئة. 7 - قبول مفهوم التنمية المستدامة. الوظائف: تناقش المهام الرئيسية لمنظمة التجارة العالمية فيما يلي: 1 - تنفيذ القواعد والأحكام المتعلقة بآلية استعراض السياسات التجارية. .2 توفیر منبر للدول الأعضاء لتحدید الاستراتیجیات المستقبلیة المتعلقة بالتجارة والتعرفة. 3 - توفير مرافق لتنفيذ الاتفاقات التجارية المتعددة الأطراف والثنائية وإدارتها وتنفيذها. 4 - إدارة القواعد والعمليات المتصلة بتسوية المنازعات. 5 - ضمان الاستخدام الأمثل للموارد العالمية. 6 - مساعدة المنظمات الدولية مثل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي للإنشاء والتعمير على تحقيق الاتساق في تحديد السياسة الاقتصادية العالمية. الجدول: 2 المؤتمر الوزاري لمنظمة التجارة العالمية: اتفاقات منظمة التجارة العالمية: إن قاعدة منظمة التجارة العالمية والاتفاقات هي نتيجة للمفاوضات بين الأعضاء. وكانت المجموعات الحالية هي نتيجة مفاوضات جولة أوروغواي للفترة 1986-1983، التي شملت تنقيحا كبيرا للاتفاق العام الأصلي بشأن التعريفات الجمركية والتجارة (غاتي). وتشكل مجموعة "غات" الآن القاعدة الرئيسية لمنظمة التجارة العالمية للتجارة في السلع. وأنشأت جولة أوروغواي أيضا قواعد جديدة للتعامل مع التجارة في الخدمات، والجوانب ذات الصلة بالملكية الفكرية، وتسوية المنازعات، واستعراضات السياسات التجارية. وتصل المجموعة الكاملة إلى نحو 000 30 صفحة تتألف من نحو 30 اتفاقا وتعهدا منفصلا (يدعى بالجداول) يقوم به فرادى الأعضاء في مجالات محددة مثل انخفاض معدلات الرسوم الجمركية وفتح أسواق الخدمات. ومن خلال هذه الاتفاقات، يقوم أعضاء منظمة التجارة العالمية بنظام تجاري غير تمييزي يحدد حقوقهم والتزاماتهم. ويتلقى كل بلد ضمانات بأن تعامل صادراته معاملة عادلة ومتسقة في أسواق البلدان الأخرى. كل بلد وعود أن تفعل الشيء نفسه بالنسبة للواردات في السوق الخاصة بها. ويتيح النظام أيضا للبلدان النامية بعض المرونة في تنفيذ التزاماتها. بدأ كل شيء مع التجارة في السلع. وفي الفترة من عام 1947 إلى عام 1994، كانت مجموعة "غات" محفلا للتفاوض بشأن تخفيض رسوم الرسوم الجمركية وغيرها من الحواجز التجارية، نص نص الاتفاق العام على قواعد هامة، ولا سيما عدم التمييز منذ عام 1995، أصبح الاتفاق الغات المستكمل اتفاق التجارة الشامل الذي وضعته منظمة التجارة العالمية في السلع. وهي تضم مرفقات تتناول قطاعات محددة مثل الزراعة والمنسوجات ومع قضايا محددة مثل التجارة الحكومية ومعايير المنتجات والإعانات والإجراءات المتخذة ضد الإغراق. ويمكن الآن للمصارف وشركات التأمين وشركات الاتصالات السلكية واللاسلكية ومنظمي الرحلات السياحية وسلاسل الفنادق وشركات النقل التي تتطلع إلى القيام بأعمال تجارية في الخارج أن تتمتع بنفس المبادئ الحرة والنزيهة التي لا تنطبق إلا على التجارة في السلع. وترد هذه المبادئ في الاتفاق العام الجديد بشأن التجارة في الخدمات (غاتس). كما تعهد أعضاء منظمة التجارة العالمية بالتزامات فردية بموجب الاتفاق العام بشأن التجارة في الخدمات يذكرون فيها قطاعات خدماتهم، وهم مستعدون لفتح منافسة أجنبية وفتح هذه الأسواق. (ج) الملكية الفكرية: تعد اتفاقية الملكية الفكرية لمنظمة التجارة العالمية قواعد للتجارة والاستثمار في الأفكار والإبداع. وتحدد القواعد كيفية حماية حقوق الطبع والنشر وبراءات الاختراع والعلامات التجارية والأسماء الجغرافية المستخدمة لتحديد المنتجات والرسوم والنماذج الصناعية وتصاميم الدوائر المتكاملة والمعلومات غير المكشوف عنها مثل الأسرار التجارية للملكية الفكرية عندما تكون التجارة متورطة. (د) تسوية المنازعات: إن إجراء منظمة التجارة العالمية لتسوية الخلافات التجارية في إطار تفاهم تسوية المنازعات أمر حيوي لإنفاذ القواعد وبالتالي ضمان تدفق التجارة بسلاسة. وتنقل البلدان النزاعات إلى منظمة التجارة العالمية إذا رأت أن حقوقها بموجب الاتفاقات قد انتهكت. وتستند الأحكام الصادرة عن خبراء مستقلين معينين خصيصا إلى تفسيرات للاتفاقات والتزامات كل بلد على حدة. ويشجع النظام البلدان على تسوية خلافاتها من خلال التشاور. وفي حال عدم ذلك، يمكنهم اتباع إجراءات محددة بعناية، مرحلة تلو المرحلة، تشمل إمكانية صدور حكم من قبل فريق من الخبراء وفرصة الطعن في الحكم على أسس قانونية. الثقة في النظام هي عدد القضايا التي رفعت إلى منظمة التجارة العالمية، حوالي 300 حالة في ثماني سنوات بالمقارنة مع 300 النزاعات التي تم التعامل معها خلال كامل فترة الغات (1947-94). والغرض من آلية استعراض السياسات التجارية هو تحسين الشفافية، وإيجاد فهم أكبر للسياسات التي تعتمدها البلدان وتقييم أثرها. ويرى العديد من الأعضاء أيضا الاستعراضات ردود فعل بناءة على سياساتهم. ويجب أن يخضع جميع أعضاء منظمة التجارة العالمية للتدقيق الدوري، كل استعراض يتضمن تقارير من البلد المعني وأمانة منظمة التجارة العالمية.

No comments:

Post a Comment